المنتدي الرسمي و الأول للمسلسلات التركية
مرحبا بكم في المنتدي الرسمي للمسلسلات التركية



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 الأندية الإنجليزية تكتفي بدور المتفرج على التنافس الألماني الإيطالي على الدرة الأوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar12

avatar

ذكر عدد الرسائل : 218
العمر : 22
المزاج : جيد والحمد لله في ها الوقت
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: الأندية الإنجليزية تكتفي بدور المتفرج على التنافس الألماني الإيطالي على الدرة الأوروبية   السبت مايو 22, 2010 3:34 am

السلام عليكم

طوال ثمانية أعوام لعبت الفرق الألمانية دور الكومبارس مبتعدة عن الظهور في المباراة النهائية لدرة البطولات الأوروبية ، دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، التي تعد مسرحا للتنافس الشرس بين الفرق الكبرى.

وخلال هذه الفترة سيطرت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على المسابقة حيث شاركت الفرق الإنجليزية في خمس مباريات نهائية في الوقت الذي جمعت فيه المباراة النهاية لدوري الأبطال عام 2008 بين فريقين إنجليزيين هما مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وفي الموسم الماضي كان عصر العملاق الأسباني برشلونة قد حل ليتوج الفريق بثاني لقب له في دوري الأبطال في غضون أربعة أعوام ، عقب الفوز على مانشستر يونايتد في المباراة النهائية.

ولكن في هذه المرة ستكتفي الأندية الإنجليزية والأسبانية بدور المتفرج في مدريد غدا السبت ، عندما يلتقي بايرن ميونيخ الألماني مع إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية لدوري الأبطال على ملعب استاديو برنابيو.

ويسعى كل من بايرن ميونيخ وإنتر ميلان لإحراز اللقب واستكمال الثلاثية التاريخية.

وفاز بايرن يوم السبت الماضي بلقب كأس ألمانيا اثر تغلبه على فيردر بريمن 4/صفر في المباراة النهائية للبطولة ليضيف هذا اللقب إلى لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) الذي أحرزه قبلها بأيام قليلة.

كما فاز انتر يوم الأحد الماضي بلقب الدوري الإيطالي بالتغلب على سيينا 1/صفر ليضيفه إلى لقب كأس أيطاليا الذي أحرزه بالفوز على روما في المباراة النهائية.

وبالنسبة للهولندي لويس فان جال المدير الفني لبايرن فإن فوز فريقه على فيردر بريمن 4/صفر في نهائي كأس ألمانيا ربما تكون أفضل مباراة قدمها فريقه منذ توليه المهمة في بداية الموسم.

وقال فان جال "المباراة أمام فيردر بريمن لم يكن من السهل تسجيل أهداف خلالها ، وواثق من أن المباراة أمام إنتر لن تكون سهلة أيضا".

وأكد "سنقدم كل ما بوسعنا للفوز بثلاثية تاريخية ، ولكن هناك العديد من العوامل التي لا يمكنك التحكم بها".

وأشار المدرب الهولندي الذي سبق وأن أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع أياكس أمستردام ، إلى أن السحب البركانية كانت من بين هذه العوامل ، وأن النادي قام بترتيبات السفر إلى مدريد حتى في حال تم إغلاق المطارات ، ولكن الفريق لن يخوض المباراة حتى تتمكن الجماهير من السفر لحضور المباراة ايضا.

وأوضح "على أي حال ، فإن مباريات كرة القدم تخاض من أجل الجماهير وليس من أجل المسئولين ووسائل الإعلام".

وفي المقابل ، سيفتقد فان جال في هذه المباراة جهود لاعبه الفرنسي الدولي المتألق فرانك ريبيري بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) يوم الاثنين الماضي التماس اللاعب بشأن تخفيف عقوبة الإيقاف المفروضة عليه والتي تبلغ ثلاث مباريات.

وجاء قرار الإيقاف بعد طرد ريبيري في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي للبطولة اثر التحام خشن مع ليساندرو لوبيز مهاجم ليون الفرنسي

وقال خافيير زانيتي قائد إنتر ميلان لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الانترنت أن مدربه البرتغالي جوزيه مورنيو قام بتطوير هائل داخل الفريق.

وأكد "إنه شخصية رائعة ونجح في نقل هذه الشخصية إلى الفريق ، لقد تطورنا من عدة أوجه ، ولكني أعتقد أنه الشيء الأكثر أهمية".

وأوضح أنه يتطلع إلى خوض المباراة النهائية "نعم إنها لحظة هامة للغاية لأنني كنت أحلم بهذا النهائي منذ زمن بعيد ، وسيتحقق ذلك الآن عبر فريق رائع".

وتابع "بعد الانتظار طويلا ، الجميع كان يحلم بهذا النهائي ، نجحنا في الوصول إلى هذه المكانة عبر الفوز على فرق قوية وعانينا كثيرا ولكن في النهاية اعتقد أننا نستحق التأهل".

وشارك زانيتي من قبل في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1998 وسجل هدفا في فوز إنتر ميلان على لاتسيو 3/صفر.

ويأمل زانيتي أن يضيف إنجازا أوروبيا جديدا لمسيرته في عالم الساحرة المستديرة.

والسلام عليكم

_________________
الصــــــــلاة
من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور
من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركه
من ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة
من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمره
من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة
الله يسعد الي يقرأها ولا يهينه يرسلها ولو لشخص واحد وجزاكم الله الف خير.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأندية الإنجليزية تكتفي بدور المتفرج على التنافس الألماني الإيطالي على الدرة الأوروبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدي الرسمي و الأول للمسلسلات التركية  :: أقسام منوعة وإضافية :: قسم الرياضة العربية والعالمية-
انتقل الى: